الرئيسية / البئية البحرية / أخنوش يعلن عن مخطط استثماري في مجال تربية الأحياء البحرية بأربع جهات

أخنوش يعلن عن مخطط استثماري في مجال تربية الأحياء البحرية بأربع جهات

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية المستدامة، عزيز أخنوش، بحضور كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، مباركة بوعيدة، اجتماع الدورة التاسعة للوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، المنعقد يوم أمس الثلاثاء 18 يوليوز الجاري، بالعاصمة الرباط، وذلك من أجل استعراض أهم إنجازات الوكالة خلال سنة 2016.

وأبلغ مجلس الإدارة خلال هذه الدورة من انتهائه من وضع خطط الاستزراع  المائي بأربع جهات، وهي طنجة-الحسيمة-تطوان، والشرق، وسوس ماسة ثم جهة كلميم وادنون، حيث سيتم إطلاق نداء لإبداء الاهتمام بتنفيذ الخطط المتعلقة بتربية الأحياء المائية، وذلك في الفترة الممتدة من شهر يوليوز الجاري إلى حدود الربع الأول من عام 2018، وفقا لجدول زمني ستعلن عنه الإدارة المكلفة بتنفيذ المشاريع.

كما تقرر إطلاق ندائين للتعبير عن الاهتمام بتطوير مشاريع الاستزراع المائي بجهة طنجة-الحسيمة-تطوان، واللتان ستهمان استغلال حوالي 22 وحدة للإنتاج، ستمتد على مساحة تفوق 470 هكتار، وحيث قدر حجم الاستثمارات المتوقعة في 600 مليون درهم، قد تنعكس إيجابا بالحصول على إنتاج سنوي يصل إلى 32000 طن وكذا خلق أزيد من 500 فرصة شغل.

وأكد مجلس إدارة الوكالة، في الأخير، على أن هناك العديد من المشاريع القادمة مستقبلا، ستكون جميعها هادفة لدعم القطاع الاستراتيجي.

خاص “أفتاس بيش”

عن

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان “السينما والبحر “

عرفت مدينة ميرلفت ليلة اليوم  افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “السينما والبحر”الذي سيستمر لغاية 7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *