الرئيسية / أخبار الموانئ / أكبر سفينة لنقل الحاويات في العالم ترسو بميناء طنجة المتوسطي

أكبر سفينة لنقل الحاويات في العالم ترسو بميناء طنجة المتوسطي

من المنتظر أن يستقبل ميناء طنجة المتوسط، أكبر سفينة لنقل الحاويات في العالم، قادمة من ميناء جزيرة سنغافورة، في أول رحلة لها عبر قناة السويس المصرية إلى مضيق جبل طارق.

ونقلت صحف مصرية يوم أمس الخميس 04 ماي الجاري، تصريحات مسؤول مصري بإدارة قناة السويس، أوضح فيها “أن القناة شهدت يوم الأربعاء 03 ماي الجاري، عبور أكبر سفينة حاويات في العالم”، مبرزا أن هذه أول رحلة للباخرة ” مول تريومبيه ” عبر قناة السويس قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المغرب.

وأفاد المسؤول المصري، أن ” مول تريومبيه “، ستصل إلى الميناء المتوسطي في المغرب، بحمولة 216 ألف طن وتحمل على متنها 20170 حاوية.

وفي نفس الإطار، أوردت مصادر إعلامية مغربية أن  “الناقلة ” مول تريومبيه ” قادمة من سنغافورة في طريقها إلى ميناء طنجة المغربي (ميناء طنجة المتوسط)، وترافقها طوال رحلتها اثنتان من قاطرات الإنقاذ العملاقة”.

ويسجل ميناء طنجة المتوسط، تطورا تصاعديا في حركة نقل البضائع، حيث عرف الميناء خلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفاعا مهما في نشاط معالجة الحاويات، متفوقا على ميناء الجزيرة الخضراء، الذي يتخبط في مشاكل عديدة بسبب إضرابات العمال.

وبلغت حركة الحاويات بالمركب المينائي طنجة-المتوسط 765 ألف و647 حاوية نمطية  في الربع الأول من سنة 2017، أي بزيادة قدرها 10,2 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للإحصائيات الصادرة عن السلطة المينائية.

عن

شاهد أيضاً

سواحل الجديدة تعرف سوء الاحوال الجوية

قالت مندوبية الصيد البحري بمدينة الجديدة،أن سواحل المدينة ستعرف أحوالا جوية سيئة،وذلك إبتداء من اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *