الرئيسية / أخبار الموانئ / إضراب وطني بالموانئ المغربية يوم الأربعاء القادم

إضراب وطني بالموانئ المغربية يوم الأربعاء القادم

يعتزم موظفو قطاع الصيد البحري والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، خوض إضراب وطني عن العمل لمدة 24 ساعة، يوم 21 يونيو 2017 ، تزامنا و موعد الجلسة الثانية الإستئنافية للحكم  الصادر في حق  زملائهم المعتقلين في قضية “الشهيد محسن فكري”.

وأعلن التنسيق النقابي في بلاغ له توصل “أفتاس بيش” بنسخة منه، عن رفضهما للأحكام الصادرة يوم 26 أبريل 2017، في حق الموظفين الموقوفين على خلفية ما بات يعرف بسماك الحسيمة، وشدد ذات البيان على سلامة عملية الإتلاف وفي العملية المنظمة لها، بالإضافة على إصرار التنسيق على رفضهم تسيس الملف لإسكات الشارع يقول البلاغ.

ودعا المصدر ذاته، الجهات المسؤولة وجمعيات المجتمع المدني عامة وجمعيات حماية المستهلك على الخصوص، إلى تحمل مسؤوليتها في حفظ حقوق المستهلك في مواجهة كل المتلاعبين بصحة المواطن خلال يوم الاضراب ، و القيام بدورها الريادي في الدفاع عن حقوق المستهلكين بعدم السماح بترويج اللحوم والأسماك ، دون إخضاعها للمراقبة البيطرية الصحية.

ويشار أن التنسيق النقابي يضم كلا من الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب و الفدرالية الديمقراطية للشغل.

خاص ” أفتاس بيش “

عن

شاهد أيضاً

بولونيا تسعى لتعزيز طاقة الرياح البحرية

قال وزير المناخ البولوني ميشال كورتيكا،أن بلاده ستقترح مبادرة لتعزيز طاقة الرياح البحرية في بحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *