الرئيسية / الرئيسية / إنطلاق بطولة العالم لـ”الكايت سورف” بشاطئ فم البير في الداخلة

إنطلاق بطولة العالم لـ”الكايت سورف” بشاطئ فم البير في الداخلة

إنطلقت يوم أمس الثلاثاء، بشاطئ فم البير بالداخلة، فعاليات الدورة الثامنة لبطولة العالم لركوب الألواح الطائرة التي تحتضنها المدينة في الفترة الممتدة ما بين 18 و23 من يوليوز الجاري.

وحسب المنظمين فإن هذه الدورة تعرف مشاركة 34 متنافسا ينتمون إلى بلدان وجنسيات مختلفة؛ بينهم أربعة مغاربة، كما تعد الداخلة المحطة الثانية، بعد مرحلة طريفا، في بطولة GKA العالمية للتزحلق على الماء والتي سوف تليها مرحلة فورتافونترا، فإيطاليا ثم جزر موريس والبرازيل.

وأكد المصدر ذاته، أن هذه المرحلة تعدّ من بين أهم المراحل في البطولة للمشاركة المهمة لأبطال عالميين، والتي تعرف هذه السنة مشاركة أفضل الأبطال على مستوى العالم، مضيفا إلى أن هؤلاء الأبطال الذين ينتمون إلى بلدان أستراليا والبرازيل وبلغاريا وفرنسا وإسبانيا وجنوب إفريقيا والرأس الأخضر والبرتغال والمغرب، يجتمعون في أحد أحسن الشواطئ بالعالم الخاصة بالرياضات المائية من أجل التنافس على المرحلة الثانية من بطولة العالم.

ويشار أن بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة تنظم من لدن جمعية لاكون الداخلة، والجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، وبرعاية من الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية.

خاص “أفتاس _ بيش”

عن

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان “السينما والبحر “

عرفت مدينة ميرلفت ليلة اليوم  افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “السينما والبحر”الذي سيستمر لغاية 7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *