الرئيسية / البئية البحرية / الحفاظ على البحر والموارد البحرية ضمن لقاء حول أهداف التنمية المستدامة بجهة طنجة

الحفاظ على البحر والموارد البحرية ضمن لقاء حول أهداف التنمية المستدامة بجهة طنجة

ناقش باحثون ومهتمون بالتنمية المستدامة خلال ورشة جهوية نظمت اليوم الثلاثاء 23 ماي الجاري، بمقر جهة طنجة_تطوان_الحسيمة، الأهداف 17 لبرنامج التنمية المستدامة، ومن ضمنها الحفاظ على المحيطات والبحار والموارد البحرية وكيفية استخدامها على نحو مستدام لتحقيق التنمية المستدامة.

وكشف محمد عدي المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط، أنه  بعد الانتهاء من العمل ببرنامج أهداف الألفية من أجل التنمية مع متم  سنة 2015 ، حلت محلها أهداف التنمية المستدامة، وهي مجموعة مكونة من 17 هدفا و169 غاية 230 مؤشرا، مضيفا أن أهداف التنمية المستدامة تستهدف جميع دول العالم، وتروم تحقيق تنمية شاملة ومندمجة مدعومة اقتصاديا ومنصفة اجتماعيا ومستدامة بيئيا.

من جهته أعرب رئيس مجلس جهة طنجة_تطوان_الحسيمة، إلياس العماري، عن تطلعاته لتحسين مستويات العيش لدى سكان مختلف الجهة، من خلال مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، داعيا إلى تضافر جهود جميع المتدخلين لتحقيق هذا الهدف.

وتجدر الإشارة أن هذه اللقاء التحسيسي الجهوي حول موضوع “أهداف التنمية من أجل الملائمة والتفعيل”، من تنظيم مجلس جهة طنجة_تطوان_الحسيمة، بشراكة مع المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بطنجة، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

خاص _ ” أفتاس بيش “

عن

شاهد أيضاً

بولونيا تسعى لتعزيز طاقة الرياح البحرية

قال وزير المناخ البولوني ميشال كورتيكا،أن بلاده ستقترح مبادرة لتعزيز طاقة الرياح البحرية في بحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *