الرئيسية / الرئيسية / الغرفة الأطلسية الشمالية تعقد دورتها وتصادق على النقط المدرج بجدول أعمالها

الغرفة الأطلسية الشمالية تعقد دورتها وتصادق على النقط المدرج بجدول أعمالها

عقدت غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، يوم الثلاثاء 23 ماي 2017، بمقر الغرفة بالدار البيضاء جمعها العام العادي، في دورته الثانية، بحضور غالبية أعضائها، وفعاليات مهنية عديدة.

وعرفت أشغال الجمع العام بعد مناقشة جدول أعمال الإجتماع، المصادقة على محضر الجمع العام السابق، كما تمت المصادقة على تفعيل نقطة التفريغ المهيأة ببوزنيقة، إضافة إلى إعطاء الانطلاقة للدراسة الميدانية حول تسويق المنتوج السمكي مع ضرورة إشراك جميع الفاعلين في القطاع من اجل الخروج بدراسة شاملة ومنسجمة مع تطلعات المهنيين وإستراتيجية اليوتيس.

وبخصوص الاستعدادات لموسمي الطحالب وصيد الأخطبوط، قرر الجمع عقد اجتماع تحضيري لتقييم وتتبع جني الطحالب وطرق تجميعها وتسويقها، هذا من جهة، ومن جهة ثانية تم تسجيل مجموعة من المعطيات بخصوص صيد وتسويق الأخطبوط، والتي ستكون أرضية لمشاركة الغرفة في الاجتماع المزمع عقده بالمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

كما ألح أعضاء الغرفة خلال الدورة، على ضرورة تفعيل اللجان المحلية التقنية بالموانئ لما لها من دور في حل المشاكل اليومية للمهنيين، مع إعطائها الصلاحيات لاتخاذ القرارات المناسبة لتأهيل قطاع الصيد البحري وتطويره محليا في إطار اللامركزية، كما  نوه الجميع بالدور الذي تلعبه الغرفة في المواكبة الميدانية لجميع الأوراش المفتوحة في البنية التحتية للموانئ ونقط التفريغ.

خاص _ “أفتاس بيش”

عن

شاهد أيضاً

منع الشاحنات الإسبانية من الولوج إلى ميناء طنجة المتوسط

منعت سلطات ميناء طنجة المتوسط ، الشاحنات الإسبانية من الدخول إلى الميناء ،وأجبرتها على إفراغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *