الرئيسية / الرئيسية / المؤهلات البحرية تدفع روسيا لتعزيز التعاون مع المغرب

المؤهلات البحرية تدفع روسيا لتعزيز التعاون مع المغرب

Russian President Vladimir Putin (R) and Moroccan King Mohammed VI attend a signing ceremony following their meeting at the Kremlin in Moscow on March 15, 2016. AFP PHOTO / POOL / MAXIM SHIPENKOV

أبرز نائب وزير الفلاحة الروسي ورئيس الوكالة الفدرالية للصيد البحري، إيليا شيستاكوف، أن “المغرب يتوفر على مؤهلات مهمة في قطاع الصيد البحري يمكن الاستفادة منها”، بحكم توفره على واجهتين بحريتين و3500 كلم من الساحل، و22 ميناء صيد، مؤكدا أن بلاده تتطلع إلى تعزيز التعاون مع المغرب في مجال الصيد البحري.

وأشار شيستاكوف، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، يوم أمس الخميس 04 ماي الجاري ، بالرباط، إلى اتفاقية التعاون في مجال الصيد البحري، التي تنص على زيادة حصص الصيد الروسية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالمغرب من 100 ألف إلى 140 ألف طن سنويا.

من جهته ، شدد عزيز أخنوش في تصريح مماثل، أن قطاع الصيد البحري يتموقع بشكل بارز في استراتيجية التعاون التي تجمع البلدين، و أن المنتوج البحري المغربي يحظى بالأفضلية في روسيا بفضل جودته العالية، مضيفا أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتثمين وتقييم مسار تنزيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين في مجال الصيد البحري.

عن

شاهد أيضاً

قوارب صيد عصرية يستفيد منها بحارة تفنيت

قام جمال خلوق، عامل إقليم اشتوكة آيت باها، على تسليم دفعة جديدة من قوارب الصيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *