الرئيسية / الرئيسية / المصباحي: إعلان مالطا خطوة مهمة لضمان استدامة مصايد الأسماك بالمتوسط

المصباحي: إعلان مالطا خطوة مهمة لضمان استدامة مصايد الأسماك بالمتوسط

صرح محمد المصباحي مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية، أن المتوسط أضحى يعيش وضعية مقلقة بفعل انخفاض مخزوناته البحرية، مما يجعل الثروة السمكية مهددة بالإنقراض، ما سينعكس سلبا على وضعية آلاف المهنيين الذين يشتغلون بالقطاع.

وكشف المصباحي لموقع “أفتاس بيش”، أن الاعلان الموقع بمالطا تحت اسم” “MedFish4Ever، خلال أشغال المؤتمر الوزاري، يتضمن برنامج عمل لمدة 10 سنوات بغية إنقاذ الثروة السمكية المهددة بالانقراض من خلال اتخاذ تدابير وخطط متعددة، من أجل ضمان استدامة مصايد الأسماك واحترام فترات الراحة البيولوجية، بالإضافة إلى مكافحة الصيد غير المشروع وحماية الشعاب المرجانية وأماكن تكاثر الأسماك.

وأضاف مدير الغرفة، أن هذا الاتفاق الذي وقعه وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، يعد بمثابة خطوة عملية، تعكس طموح وإرادة الدول الأربعة عشر المصادقة عليه، من أجل العمل على برنامج واقعي يقوم بتنزيل فعلي لبنود هذا الإتفاق على أرض الواقع.

ويشار أن غرفة الصيد البحري المتوسطية، شاركت إلى جانب وزارة الفلاحة والصيد البحري، في أشغال المؤتمر الوزاري المنظم من طرف المفوضية الأوروبية، أيام 29 – 30 مارس 2017 بمالطا ، حول استدامة الصيد البحري في البحر الأبيض المتوسط.

عن

شاهد أيضاً

حريق بناقلة نفط بنامية قبالة سواحل سيريلانكا

أفادت خفر السواحل الهندية والبحرية السريلانكية أن ناقلة للنفط بنامية  والتي يبلغ طولها 330 مترا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *