الرئيسية / البئية البحرية / المغرب يدعوا لتعزيز تبادل الخبرات للحفاظ على المحيطات والبحار

المغرب يدعوا لتعزيز تبادل الخبرات للحفاظ على المحيطات والبحار

دعا وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، كبار المسؤولين في القطاعات المرتبطة بالمحيطات لتعزيز تبادل الخبرات المكتسبة على الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية في تنفيذ الهدف الـ14 من أهداف التنمية المستدامة الذي يهم المحيطات والبحار، وأكد الوزير أن المغرب يعتبر تقاسم التجارب موردا هاما للتنمية، وأنه يظل على استعداد للقيام بذلك مع الشركاء المهتمين.

وأشار أخنوش الذي كان يتحدث في إطار مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات، بنيويورك، إلى أن الحلول التي ستتم مناقشتها في هذا المؤتمر يجب أن تتجسد في التزام لا رجعة فيه لحفظ واستغلال المحيطات والبحار والموارد البحرية بطريقة مستدامة.

ويركز مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لدعم تنفيذ الهدف الـ14 من أهداف التنمية المستدامة، الذي يسعى ليكون نقطة تحول لوقف تدهور صحة محيطنا لفائدة الأشخاص والكوكب والازدهار، على الحلول وكذا التزام كافة الأطراف المعنية.

ويشار أن المغرب يشارك في هذا المؤتمر وبتعليمات من الملك محمد السادس، بوفد يقوده الوزير عزيز أخنوش، ويضم كلا من صلاح الدين مزوار، رئيس “كوب 22″، وعمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

خاص _ ” أفتاس بيش “

عن

شاهد أيضاً

بولونيا تسعى لتعزيز طاقة الرياح البحرية

قال وزير المناخ البولوني ميشال كورتيكا،أن بلاده ستقترح مبادرة لتعزيز طاقة الرياح البحرية في بحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *