الرئيسية / أخبار البحر / المنافسة المغربية-المغربية تزعز ثقة الأسواق الأوربية بالمنتوجات البحرية المغربية

المنافسة المغربية-المغربية تزعز ثقة الأسواق الأوربية بالمنتوجات البحرية المغربية

ذكرت مصادر متتبعة لحالة الأسواق الخاصة بالمنتوجات البحرية المغربية أن بوادر تزعزع ثقة الأسواق الأوربية بالمنتوجات البحرية المغربية قد وصلت إلى مستويات غير مسبوقة بسبب المنافسة المغربية-المغربية وحالة الفوضى التي تعيشها عملية التسويق التي يقوم بها عدد من الفاعلين بالقطاع بشكل انفرادي دون العمل على إعادة هيكلة هذه الأسواق وتنظيم عملية انسياب المنتوجات البحرية بشكل مدروس ومتوازن.

ونبهت ذات المصادر إلى أن هذا الارتباط ظهر على مستوى تراجع الأثمنة التي أصبح يقترحها الزبناء الأوربيين وغيرهم إضافة إلى بطئ عملية تفريغ المستودعات بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنوات الماضية.

ونبهت ذات المصادر إلى أن حالة من التوجس أصبحت تحكم سوق المنتوجات البحرية الأمر الذي تزيد من حدته السوق السوداء وكذا الأخطاء التي يرتكبها المهنيون فضلا عن كون استراتيجية أليوتيس لم تشتغل بالقدر الكافي على التسويق كما اشتغلت على باقي المراحل الأخرى المتعلقة بالإنتاج.

وحذرت ذات المصادر من الانعكاسات السلبية لهذه الوضعية على الاستثمارات التي يتم ضخها في القطاع بعد أن أصبحت بعض المنتوجات الثمينة تجد طريقها إلى معامل دقيق السمك في الوقت الذي جرى صرف مبالغ مالية على تثمينها.

شاهد أيضاً

رواج مهم في السوق الجديد للسمك بطنجة

استقبل سوق السمك بالجملة للبيع الثاني بمدينة طنجة نحو 1000 طن من المنتوجات السمكية المتنوعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *