الرئيسية / البئية البحرية / المواد البلاستيكية تهدد السلامة البيئية بالبحر الأبيض المتوسط

المواد البلاستيكية تهدد السلامة البيئية بالبحر الأبيض المتوسط

قالت منظمة السلام الأخضر أنها تعتقد أن ما يفوق 1455 طنا من المواد البلاستيكية تتواجد حاليا طافية على المياه اليونانية في مؤشر على تزايد التهديدات البيئية التي يتعرض لها البحر المتوسط.

وكشفت المنظمة في تقرير لها بمناسبة إطلاق حملة في اليونان لحماية البيئة البحرية أن المشاكل البيئة بحوض المتوسط خطيرة جدا وبالغة التعقيد فالاعتماد المتزايد على المواد البلاستيكية  هو سبب رئيسي في التلوث علاوة على حركة النقل البحري الكثيفة في المنطقة، مشيرتا انه في حال لم يتم التقليص بشكل كبير من الاستخدامات اليومية للبلاستيك فإن المشكل سيظل كبيرا والحلول أعوص للقضايا البيئة المطروحة.

وأخبرت المنظمة ان سفينتها “رينبو واريير” ستحل بالموانئ اليونانية في فصل الصيف الجاري في إطار حملة تحسيسية بمخاطر البيئة التي يتعرض لها المتوسط حيث سترسو  يومي 20 و21 بميناء زاكينتوس وايراكليون في 24 و25 ثم سوروس في 30 و31 يوليوز الجاري، وذلك ضمن جولة متوسطية بدأت من اسبانيا ثم ايطاليا وكرواتيا واليونان ثم بلغاريا.

ويشار أن اليونان تنتج ما بين 180 ألف و30 ألف طن من البلاستيك الموجه للتغليف سنويا فيما يبلغ الطلب السنوي في البلاد على المواد البلاستيكية 500 ألف طن ونسبة قليلة جدا مما ينتج يتم إعادة تدويره.

عن

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان “السينما والبحر “

عرفت مدينة ميرلفت ليلة اليوم  افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “السينما والبحر”الذي سيستمر لغاية 7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *