الرئيسية / أخبار البحر / بوعيدة : الحسيمة تتوفر على بيئة مواتية لتنمية قطاع الأحياء البحرية

بوعيدة : الحسيمة تتوفر على بيئة مواتية لتنمية قطاع الأحياء البحرية

أكدت كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري، امباركة بوعيدة، بالمناسبة، أن تنمية هذا القطاع الواعد يدخل ضمن رؤية استراتيجية مبنية على أسس تشاركية متوجهة نحو التنمية المستدامة.

وأشارت كاتبة الدولة إلى أن المنطقة تتوفر على بنيات تحتية مهمة وطرق ربط متشعبة مع مختلف جهات المغرب والخارج، سواء عبر الطرق أو الموانئ أو المطارات، ما يوفر بيئة مواتية لتنمية قطاع الأحياء البحرية، وذلك عبر مقاربة تشاركية مندمجة، تأخذ بعين الاعتبار البعد الإيكولوجي .

وأعلنت بوعيدة أن تقديرات إنتاج المشاريع الستة موضوع طلب إبداء الاهتمام بالاستثمار في تنمية الأحياء البحرية بإقليم الحسيمة تصل إلى 5132 طنا، مبرزة أنها ستمكن من خلق المئات من فرص الشغل المباشرة وغير المباشرة، فضلا عن تطوير الكفاءات المحلية، ما يضمن الرفع من مردودية المشاريع واستدامتها.

وأضافت الوزيرة إلى أن تنمية الأحياء البحرية يعد قطاعا جديدا انخرط فيه المغرب باعتباره “رافعة حقيقية للتنمية المستدامة والتنمية السوسيو اقتصادية”، مبرزة أن “طموحا كبيرا يحدو المغرب لكي يصبح من الأوائل في هذا المجال”.

متابعة

عن

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان “السينما والبحر “

عرفت مدينة ميرلفت ليلة اليوم  افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “السينما والبحر”الذي سيستمر لغاية 7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *