الرئيسية / نقابيات / جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بالداخلة تدق ناقوس الخطر حول الاوضاع بطانطان

جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بالداخلة تدق ناقوس الخطر حول الاوضاع بطانطان

أمين طاهر- صحفي متدرب

دقت جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بالداخلة ناقوس الخطر حول الأوضاع المتدهورة و لما يمكن أن تؤول اليه الأمور المتعلقة بملف بحارة الصيد بأعالي البحار بطانطان ،و أكدت الجمعية في بيان لها، على ضرورة تغليب الحكمة و المصلحة العليا للبحارة و الشركة المعنية والإقليم على حد سواء، باعتبار هدا القطاع هو شريان الحياة بالمدينة، الجمعية دعت من خلال البيان كل المسؤولين بوزارة الصيد البحري.

وجاء في البيان “إننا نتوجه مباشرة إلى المسؤولين المركزين إلى التفاعل و التدخل المباشر في الملف والدفع بالأمور نحو الحل الايجابي تفاديا للاحتقان الاجتماعي ، مع السعي نحو هيكلة حقيقية لهذا القطاع. هذا، وعبر البيان عن استغربه للغياب التام لغرف الصيد البحري في هذا الحدث كطرف أساسي،كان الغرض من إحداثها تمثيل مهني القطاع بكافة شرائحهم .ليظهر جليا إقصاء التمثيليات الخاصة بالمهنيين البحارة بهذه الغرف.

و دعت الجمعية جميع الأطراف المعنية حسب البيان انطلاقا من مسؤوليتها،وباعتبارها داعمة للمطالب العادلة للبحارة ندعو جميع الأطراف المعنية، إلى التوافق حول أرضية تلبي جزءا من المطالب وتحفظ استمرارية النشاط الاقتصادي للشركة باعتبارها مؤسسة مواطنة تساهم بشكل ايجابي في عجلة التنمية في الإقليم.

عن ahmed

شاهد أيضاً

لقاء حول سوق السمك بالجملة يجمع فاعلين ومهنيين بانزكان.

واصل المكتب الوطني للصيد البحري لقاءاته استعدادا لافتتاح سوق السمك بالجملة، للبيع الثاني بانزكان بطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *