الرئيسية / أخبار الموانئ / خطوط بحرية جديدة تربط مدن شمال المغرب بموانئ أوربية باستثمار مهم

خطوط بحرية جديدة تربط مدن شمال المغرب بموانئ أوربية باستثمار مهم

من المرتقب أن يعتزز الرابط البحري بين مدن شمال المغرب وموانئ أوربية، بخطوط جديدة، بناء على إتفاقية تجمع كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وشركة متخصصة في الملاحة البحرية.

وجاء ذلك خلال لقاء عقد يوم أمس الثلاثاء 02 ماي الجاري، جمع رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مع عدد من رجال الأعمال والاقتصاد الفاعلين في مجال النقل البحري بإسبانيا، خصص لتدارس ومناقشـــة وجهات النظر حول تقوية الشراكة بين مجلس الجهة والشركة الملاحية الاسبانية.

وفي هذا الصدد صرح رئيس الشركة المذكورة، أنه سيعمل على إنشاء شركة مغربية متخصصة في النقل البحري ستربط بين ميناء طنجة ومينائي طريفة والجزيرة الخضراء، و لين بميناء الحسيمة ومينائي برشلونة وسيت، مضيفا أن رأسمال هذه الشركة المغربيــــة ستشغل عددا هاما من اليد العاملة المغربية وخاصة في المنطقة الشمالية، ويقدر رأسمالها ب 500 مليون أورو.

وفي نفس السياق إستقبل إلياس العماري رئيس المجلس الجهوي، أوغوستو ديكاستطانيدا غارسيا، نائب رئيس غرفة التجارة بمدريـــــــــد، حيث استعرض أمامه المؤهلات الاقتصادية و الطبيعية و البشرية و اللوجيستيكيك لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وفرص الاستثمار فيها خاصة بالنسبة للمستثمرين القادمين من مدريد خصوصا والإسبان بشكل عام.

عن

شاهد أيضاً

بولونيا تسعى لتعزيز طاقة الرياح البحرية

قال وزير المناخ البولوني ميشال كورتيكا،أن بلاده ستقترح مبادرة لتعزيز طاقة الرياح البحرية في بحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *