الرئيسية / أخبار الموانئ / صيادو الحسيمة يستفيدون من التعويضات العائلية بعد خفض سقف تعبئتها إلى ألف درهم

صيادو الحسيمة يستفيدون من التعويضات العائلية بعد خفض سقف تعبئتها إلى ألف درهم

كشفت مصادر متطابقة، أن وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عزيز أخنوش، عقد صباح اليوم الثلاثاء 23 ماي الجاري، بمقر المندوبية الإقليمية للفلاحة بالحسيمة، لقاء مع ممثلي البحارة المضربين بالميناء يوم أمس الإثنين.

وأفادت المصادر ذاتها، أنه خلال اللقاء طرح البحارة مشكل عدم قدرتهم الاستفادة من التعويضات التي تمنحها مؤسسة الضمان الاجتماعي عن الأطفال، لكونهم لا يصلون سقف تعبئة 1650 درهما للشهر عن البحار الواحد، وذلك بسبب تراجع مداخلهم نتيجة هجوم “حوت النيكرو” على شباكهم.

وأكد نفس المصدر أن عزيز أخنوش، تعهد بإيجاد الحلول لعدم بلوغ البحارة سقف 1650 درهما، حتى يتسنى لهم الاستفادة من التعويضات العائلية، وذلك بتخفيض هذا المبلغ ل1000 درهم، وكذلك احتساب كل الأموال التي يتم اقتطاعها من طرف مؤسسة الصندوق الاجتماعي، كما وعد الوزير بإستفادة كل البحارة من برنامج (الرميد)، وتجهيز المركز الصحي بالميناء وتعيين طبيب قار داخله، حتى يتسنى للبحار الولوج للخدمات الطبية على أحسن وجه.

ويشار أن بحارة الصيد الساحلي بميناء الحسيمة، قاموا مساء يوم الإثنين بتنفيذ إضراب عام تزامن مع زيارة عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، لميناء الحسيمة رفقة مجموعة من المسؤولين تنفيذا لأوامر ملكية.

خاص _ “أفتاس بيش”

عن

شاهد أيضاً

بولونيا تسعى لتعزيز طاقة الرياح البحرية

قال وزير المناخ البولوني ميشال كورتيكا،أن بلاده ستقترح مبادرة لتعزيز طاقة الرياح البحرية في بحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *