الرئيسية / الرئيسية / غرفة الصيد البحري المتوسطية تسجل حضور لافت بأليوتيس 2019

غرفة الصيد البحري المتوسطية تسجل حضور لافت بأليوتيس 2019

سجلت غرفة الصيد البحري المتوسطية حضورا لافتا في فعاليات المعرض الدولي ” آليوتيس”، المنعقد في مدينة أكادير في الفترة ما بين 21 و 24 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة 34 عضوا من أصل 35 عضوا في الغرفة التي تضم مهنيي القطاع وممثلي الجمعيات المهنية.

وعرفت أشغال اليوم الأول، مشاركة رئيس الغرفة المتوسطية، النائب البرلماني يوسف بنجلون، في اجتماع اللجنة المختلطة بين المغرب وإسبانيا، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، ونظيره الإسباني، لويس بلاناس، بحضور ممثلي الفاعلين الاقتصاديين في قطاع الصيد البحري عن البلدين الجارين.

كما استقبل بنجلون صباح اليوم الأربعاء، المسؤول الحكومي الوصي على قطاع الصيد البحري، برواق غرفة الصيد البحري المتوسطية، وقدم له شروحات حول المحاور الأساسية التي اعتمدتها غرفة الصيد البحري في فضاء المعرض الدولي آليتوس، كما قدم للوزير الوصي على القطاع درعا تذكاريا خاص بالغرفة المتوسطية.، عربون عرفان ومجاملة وتقدير.

ويشارك في فعاليات “آليتوس” في نسخته الخامسة والأخيرة في مخطط المغرب الأزرق، أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية، عن مختلف الدوائر البحرية، الحسيمة، الجبهة واد لاو قاع أسراس، مارتيل المضيق، الفنيدق، طنجة، أصيلة، العرائش، السعيدية، الناظور.

كما تميزت مشاركة غرفة الصيد البحري بجهة الشمال، بتواجد رئيس الكونفيدرالية المغربية للصيد البحري، عبد العزيز العشيري. هذه الأخيرة تضم ممثلين عن مهنيي أرباب مراكب الصيد التقليدي، يمثلون مصايد مختلف بالمدن الساحلية، المتوسطية والأطلسية.

تبقى الإشارة، إلى أن برنامج مشاركة أعضاء الغرفة المتوسطية للصيد التقليدي، يتضمن مباحثات مع الشركاء في الغرف البحرية الأطلسية الوسطى، كما ستعرف زيارات لأروقة المعرض، وبرمجة ندوات صحافية لتقديم مستجدات المباحثات والمشاورات بين الفاعلين في قطاع الصيد البحري.

عن omar

شاهد أيضاً

المجلس الأوروبي يأمر بتنفيذ اتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي

أمر المجلس الوزاري الأوروبي في بروكسيل اليوم الإثنين الأول من مارس 2019 بتنفيذ اتفاق الصيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *