أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / غرفة الصيد البحري المتوسطية تطالب وزير الصيد البحري باعتماد يوم وطني للسلامة البحرية.

غرفة الصيد البحري المتوسطية تطالب وزير الصيد البحري باعتماد يوم وطني للسلامة البحرية.

طالبت غرفة الصيد البحري المتوسطية، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  في مراسلة تدعوه فيها بتخصيص يوم وطني للسلامة البحرية كل سنة .

وأوضحت المراسلة، أهمية اليوم الذي سيشكل مناسبة للفاعلين في المجال من أجل تقييم حصيلة سنة من الاشتغال في المجال البحري، وكذا مناسبة لجميع المؤسسات والجهات الحكومية والمدنية ذات الصلة بمجال السلامة والإنقاذ البحري للوقوف ولتسليط الضوء على هذا الموضوع والبحث عن السبل والتدابير الكفيلة بالحد من خطورة الحوادث البحرية ورفع مستوى الحماية الفعلية لدى بحارة الصيد بجميع موانئ المملكة.

وأبرزت مراسلة الغرفة أن السلامة البحرية للعاملين في قطاع الصيد البحري تحظى بأهمية استثنائية اعتبارا لكونها تهم بالدرجة الأولى الموارد البشرية، العنصر الأساسي في سلسلة الإنتاج.

كما لاحظت الغرفة أنه وبالرغم من الجهود المبذولة من طرف إدارة الصيد البحري في نطاق السلامة البحرية من خلال توفير المعدات التقنية والبشرية فقد لوحظ تضاعف في أعداد الحوادث البحرية، المميتة في أحيان كثيرة، مع ما ينتج عن ذلك من أوضاع اجتماعية وعائلية غاية في الهشاشة، وهذا قد يكون راجع لانعدام ثقافة السلامة البحرية في الأوساط المهنية، ضعف التكوين، عدم الاستفادة من الحوادث الخطيرة السابقة، عدم وجود وثيقة تقنية على متن المركب توضح كيفية القيام بعمليات الإنقاذ.

عن omar

شاهد أيضاً

لمن فاته أداء الضرائب من مهني قطاع الصيد البحرى

ذكرت المديرية العامة للضرائب التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية أنه لم يتبقى سوى 19 يوما للاستفادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *