الرئيسية / الرئيسية / معرض حول السلامة البحرية بميناء طنجة ظمن اهتمامات غرفة طنجة

معرض حول السلامة البحرية بميناء طنجة ظمن اهتمامات غرفة طنجة

في إطار الاهتمامات التي توليها غرفة الصيد البحري المتوسطية بخصوص السلامة البحرية للعاملين في قطاع الصيد البحري الذي يحظى بأهمية استثنائية اعتبارا لكونه يهم بالدرجة الأولى الموارد البشرية، العنصر الأساس في سلسلة الانتاج، عقدت الغرفة اليوم الثلاثاء 13 مارس 2019 بمقرها اجتماع تحضيري لتنظيم يوم دراسي حول السلامة البحرية ومعرض للتحسيس بمعدات الانقاذ البحري.

الاجتماع ترأسه السيد يوسف بنجلون رئيس الغرفة وبحضور ممثلي كل من الوزارة الوصية، معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، الوكالة الوطنية للموانئ، الدرك الملكي، البحرية الملكية، الوقاية المدنية، وكالة الميناء المتوسطي، شركة ميفا.

يأتي هذا الاجتماع في إطار ما لوحظ مؤخرا تضاعف أعداد الحوادث البحرية، المميتة في أحيان كثيرة ورغم الجهود المبذولة من طرف إدارة الصيد البحري في نطاق السلامة البحرية من خلال توفير المعدات التقنية والبشرية … وهذا راجع لانعدام ثقافة السلامة في الأوساط المهنية البحرية.

وفي هذا الصدد وبعد نقاش مستفيض للحاضرين أفضى الاجتماع الى الاقتراحات التالية:
• تنظيم يوم دراسي حول السلامة البحرية المزمع عقده بتاريخ 16 ابريل 2019.
• تنظيم معرض تحسيسي بالمعدات الضرورية للسلامة البحرية والإنقاذ البحري لفائدة بحارة قطاع الصيد البحري بميناء طنجة المزمع عقده خلال الفترة الممتدة من 18 الى 22 ابريل2019.
• بعد 24 ابريل 2019 القيام بعمليات تحسيسية لفائدة البحارة على مستوى الموانئ التابعة للنفوذ الجغرافي لغرفة الصيد البحري المتوسطية.

عن omar

شاهد أيضاً

ظروف جوية سيئة بالسواحل الممتدة من الصويرة لطانطان

وجهت مندوبية الصيد البحري بأكادير دعوتها للبحارة الذي ينشطون بالسواحل الممتدة من الصويرة إلى حدود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *