الرئيسية / من خارج الحدود / مهنيوا الصيد بميناء الصويرة ينوهون بالمجهودات المبذولة لحل مشكل إكتضاض الميناء البحري

مهنيوا الصيد بميناء الصويرة ينوهون بالمجهودات المبذولة لحل مشكل إكتضاض الميناء البحري

إجتمع صباح اليوم الخميس 6 فبراير 2020 فرقاء عدة قصد إيجاد حل ناجع لمشكل الإكتضاض الذي عانى منه مؤخرا ميناء الصويرة البحري .

فإلتأم كل من السيد رئيس الغرفة الأطلسية الشمالية للصيد البحري و السيد رئيس الوكالة الوطنية للموانئ بالصويرة و مندوب الصيد البحري و السيد رئيس القبطانية و كذلك مجموعة أعضاء و ممثلي الغرفة بالصويرة , إضافة لمهنيي الصيد التقليدي و الساحلي بالمدينة ,و كذلك ممثلي السلطة حيث خلقوا لجنة مينائية مختلطة لحل الأزمة التي أرخت بظلالها مؤخرا على الميناء بسبب موسم الحج لصيد الأنشوبا و الذي تسبب في عرقلة السير بالحوض المينائي بسبب ولوج سفن فاقت طاقة الميناء الإستيعابية .

و في إطار متصل نوه المهنيون بالحلول التي طرحت بالإجتماع اليوم و التي جاءت من خلال برمجة الولوج للميناء و توقيت الخروج لتسهيل إنسيابية السفن و المىراكب مما يسهل تثمين المنتوج و ضمان جودته من خلال ولوج 20 مركب يوميا و التي بمجرد التفريغ بالرصيف المجاور للورش الجاف لإصلاح السفن يتوجب عليها الخروج كما يتعين على المراكب بمرحلة المناخ السيء الإبحار لأقرب ميناء لمدينة الصويرة .

و هذا حل حسب المهنيين يرضي جميع الأطراف و ينهي مشكلا تسبب في مشاكل عديدة بالآونة الأخيرة و أثار عدة ردود أفعال سلبية بالوسط أثارت شنآنا عرف اليوم بداية إنفراجه .

عن omar

شاهد أيضاً

بولونيا تسعى لتعزيز طاقة الرياح البحرية

قال وزير المناخ البولوني ميشال كورتيكا،أن بلاده ستقترح مبادرة لتعزيز طاقة الرياح البحرية في بحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *