الرئيسية / الرئيسية / ميناء طنجة ضمن برنامج السفينة الفرنسية “Hermion” لسنة 2018

ميناء طنجة ضمن برنامج السفينة الفرنسية “Hermion” لسنة 2018

من المنتظر أن تقوم السفينة الفرنسية التاريخية “ “Hermion، برحلة ثانية لها عبر المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسطّ، وفقا لبرنامج ومواعيد رحلاتها لسنة 2018.

ووفق مصادر إعلامية فرنسية، سيكون إبحار هذه السفينة في رحلتها الثانية بعد الأولى التي كانت في سنة 2015، في 2 فبراير المقبل (2018) من ميناء روشفورت، وستحط الرحال بميناء روشيل في 4 فبراير حيث ستظل هناك في وجه الزوار إلى غاية 20 فبراير.

وأضاف المصادر ذاتها، أن الوجهة التالية بعد ميناء روشيل ستكون ميناء طنجة المغربية، حيث سترسو هذه السفينة الفرنسية بميناء المدينة في 11 مارس المقبل وستظل بميناء طنجة لمدة يومين، وستكون أيضا مفتوحة في وجه الزوار للاضطلاع على هذه السفينة التي تجسد سفن فرنسا في القرن الثامن عشر.

ويشار أن سفينة“Hermione”  تعد النسخة طبق الأصل لسفينة “ “Hermioneالتي قادها الجنرال الفرنسي لافييت نحو الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1780 لمساعدتهم في حروب الاستقلال.

وقد تم بناء هذه السفينة على مدى 20 سنة، بأساليب تقليدية حاكت السفينة الأصل، وكانت سنة 2015 هي سنتها الأولى في الإبحار، وتعمل الهيئة المكلفة بتسيير السفينة على تنظيم رحلات عبر عدد من الموانئ العالمية للتعريف بجزء من التاريخ البحري الفرنسي.

 

عن

شاهد أيضاً

قوارب صيد عصرية يستفيد منها بحارة تفنيت

قام جمال خلوق، عامل إقليم اشتوكة آيت باها، على تسليم دفعة جديدة من قوارب الصيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *