الرئيسية / الرئيسية / ندوة صحفية لعرض برنامج مهرجان السينما والبحر في دورته الخامسة

ندوة صحفية لعرض برنامج مهرجان السينما والبحر في دورته الخامسة

 

 

إستعدادا لتنظيم فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان السينما والبحر بمدينة ميرلفت عقدت إدارة المهرجان اليوم الخميس 27 شتنبر الجاري ندوة صحفية بقاعة السينما “أفينيدا” بمدينة افني  حيث سينطلق المهرجان ابتداءا من الخميس 04 نونبر ويستمر إلى غاية 07 نونبر 2018 .

 

أدار أشغال هذه الندوة الصحفية السيد يوبا ابركا مدير المهرجان رفقة المدير الفني السيد عبد الهادي أرغيغ ، وقد تطرق المدير العام في كلمته الافتتاحية الى ذكر بعض المشاكل التي مازال يعاني منها المهرجان بكونه المهرجان الدوري الوحيد الذي ينظم في المنطقة. كما تم الإعلان عن البرنامج الكامل خلال الندوة حيث أبرز الخطوط العريضة للنسخة الخامسة لمهرجان السينما والبحر.

في حين إستعرض المدير الفني أهم الفقرات ( مشروع البرنامج ) والذي تتضمن تكريمات لبعض الفنانين على رأسهم الفنانة المغربية فضيلة بنموسى وكذلك منذوب الصيد البحري كما يشمل البرنامج مسابقات وندوات و كذلك تكوينات وزيارات لفائدة شباب المنطقة .

فيما تحدث أبركا يوبا عن الأهمية الكبرى لهذا المهرجان الذي إعتبره مرآة مدينة افني وفرصة التعريف بالاقليم ككل .

كما ستعرف هذه النسخة مشاركة 20 دولة (المغرب المكسيك روسيا البرتغال ايران…) بكل من الفيلم القصير الخيالي والفيلم القصير الوثائقي وهذا ما يميز هذه الدورة عن سابق الدورات بالاضافة الى حضور أسماء وازنة مثل الممثل المصري أحمد بادير ضيف شرف هذه الدورة  وكذلك المخرج الايراني الفرنسي ماماد هاغيهات الذي سيترأس لجنة تحكيم المسابقة .

وفي ختام هذه الندوة فتح باب المناقشة حيث أغنى وسائل الإعلام الحاضرة بمجموعة من المداخلات والتساؤلات التي زادت من تعميق الفهم وتوضيح الغامض في برنامج المهرجان وكل ما يتعلق بموضوع الندوة التي إستحسنها الجميع .

 

ابتسام اتويس (صحفية متدربة)

عن abouljouf

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان “السينما والبحر “

عرفت مدينة ميرلفت ليلة اليوم  افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “السينما والبحر”الذي سيستمر لغاية 7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *