الرئيسية / الرئيسية / إضراب وطني لموظفي الصيد البحري يوم 25 ابريل الجاري

إضراب وطني لموظفي الصيد البحري يوم 25 ابريل الجاري

من المنتظر أن يخوض موظفو الصيد البحري والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية، إضراب وطني عن العمل لمدة 24 ساعة يوم 25 ابريل 2017، بالإضافة إلى وقفات احتجاجية يوم 27 من الشهر الجاري، تزامنا مع موعد الجلسة الرابعة لمتابعة زملائهم المعتقلين على خلفية حادث الحسيمة .

ووفق بلاغ للتنسيق النقابي لموظفي الصيد البحري والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية،  توصل موقع “أفتاس بيش” بنسخة منه، جاءت هذه الخطوة بعد نقاش مستفيض للوضع المقلق للموظفين الموقوفين، و خاصة بعدما جددت المحكمة رفضها كل الملتمسات التي تقدم بها الدفاع ومن بينها طلب السراح المؤقت، وكدا بعد تأجيل الجلسة للمرة الثالثة على التوالي و تحديد يوم 27 ابريل 2017 رابع جلسة لمتابعة الموقوفين.

وشدد التنسيق النقابي المشكل من الاتحاد االمغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على رفضهم تسييس الملف واستمرار اعتقال موظفين أبرياء حسب قول البلاغ، مضيفا أن عملية إلاتلاف التي قام بها المعتقلون سليمة، طبقا للقوانين المغربية المعمول بها و المنظمة للصيد البحري والسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومحاربة الصيد الغير القانوني والغير االمصرح به.

ودعت النقابات من خلال البلاغ، كتابة الدولة في الصيد البحري والمكتب الوطني للسالمة الصحية للمنتجات الغذائية، الجهات المسؤولة وجمعيات المجتمع المدني عامة وجمعيات حماية المستهلك على الخصوص، إلى تحمل مسؤوليتها في حفظ حقوق المستهلك في مواجهة كل المتلاعبين بصحة المواطن خلال يوم الاضراب ، و القيام بدورها الريادي والفاعل في الدفاع عن حقوق جمهور المستهلكين بعدم السماح بترويج اللحوم والأسماك دون إخضاعها للمراقبة البيطرية الصحية.

ويشار أن  التنسيق النقابي قام بخوض مجموعة من المحطات النضالية والتضامنية مند إعتقال الموظفين على خلفية ما بات يعرف بقضية “سماك الحسيمة”.

عن

شاهد أيضاً

تراجع سعر الطحالب المبللة بالجديدة يثير استياء فاعلين جمعوين ومهني القطاع

أعلنت جمعية مفتاح الخير لمهني الصيد التقليدي والاحياء المائية وممثلي مناطق جني الطحالب بالدائرة البحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *