الرئيسية / أخبار البحر / “البحر ثروتنا” شعار منتدى البحر الدولي في دورته الخامسة

“البحر ثروتنا” شعار منتدى البحر الدولي في دورته الخامسة

يحتفي منتدى البحر الدولي بالطبعة الخامسة المقرر عقدها بالجديدة في القترة الممتدة من 5 إلى 7 ماي 2017 تحت شعار  “البحر ثروتنا”.

ووفقا لبلاغ اللجنة المنظمة، ستتجه هذه النسخة للعمل نحو المستقبل، بحيث ستجمع الأوراش  العديد من الخبراء المغاربة والدوليين وذلك لقياس قيمة البحر واستكشاف إمكانات الإقتصاد الأزرق في المغرب، كما ستعمل على توجيه المؤتمرات وأنشطة البرنامج الثقافي لعموم الجمهور من أجل إلهامه وحثه على الحلم ، مع استحضار القيم التي ينقلها البحر وثراء التراث الثقافي والتاريخي البحري.

 وأفاد البلاغ ، أن هذه النسخة ستعرف فصل برنامج الخبير عن البرنامج المخصص لعموم الجمهور، سواء فيما يتعلق بالزمان أو المكان، إذ سيتم تخصيص الفترات الصباحية لأوراش عمل الخبراء، كما ستتم برمجة الأنشطة الموجهة لعُموم الجمهور في فترات بعد الظهر، وستكون تتمة للمواضيع التي تمت مناقشتها في الفترات الصباحية بتوسع وسهولة أكثر، بالإضافة إلى إنشاء أرخبيل الأطفال على شاطئ البحر لاقتراح وتنظيم أنشطة ترفيهية وتعليمية للتعرف على البحر والإستمتاع به.

ويشار أن منتدى البحر للجديدة أصبح في غضون خمس سنوات، صلة ربط بين العديد من المهنيين و ُعّشاق البحر المغاربة والأجانب، سواء كانوا بحارة، أو وزراء، صيّادين أوُ كتّاب، وكدا باحثين.

عن

شاهد أيضاً

تراجع سعر الطحالب المبللة بالجديدة يثير استياء فاعلين جمعوين ومهني القطاع

أعلنت جمعية مفتاح الخير لمهني الصيد التقليدي والاحياء المائية وممثلي مناطق جني الطحالب بالدائرة البحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *