الرئيسية / أخبار الموانئ / الملك يعطي الضوء الأخضر لإنجاز مركب إداري بميناء الدار البيضاء

الملك يعطي الضوء الأخضر لإنجاز مركب إداري بميناء الدار البيضاء

أعطى الملك محمد السادس، اليوم الجمعة 30 مارس 2017، الإنطلاقة الرسمية لأشغال إنجاز مركب إداري لتجميع مختلف المتدخلين بميناء الدار البيضاء، بغلاف مالي إجمالي قدره 340 مليون درهم.

ويروم من خلال هذا المشروع، إلى تثمين الفضاءات المينائية عن طريق تجميع المصالح المختلفة و المتفرقة داخل الميناء، كما يأتي هذا المشروع لتعزيز مختلف الأوراش المنفذة في إطار برنامج “وصال الدار البيضاء الميناء”، والتي تعمل على تحويل جزء من المنطقة المينائية من خلال إحداث مركز حضري جديد، وتثمين الحي التاريخي للمدينة القديمة وساحلها، وتقديم المدينة كوجهة لا محيد عنها للسياحة الثقافية، وسياحة الأعمال والرحلات البحرية.

ويتكون هذا المركب، الذي سيشيد بالقرب من المحطة السككية الدار البيضاء الميناء، على مساحة 3000 متر مربع، من بنايتين، عمارة مرتفعة (طابق أرضي + 25) وعمارة سفلى (طابق أرضي + 8) يربط بينهما فناء (طابق أرضي + 6).

وسينجز هذا المشروع الذي يشكل جزء من برنامج تثمين المنطقة التاريخية لميناء الدار البيضاء، في أجل 24 شهرا، وذلك في إطار شراكة بين وزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، وولاية جهة الدار البيضاء- سطات، والوكالة الوطنية للموانئ.

عن

شاهد أيضاً

تراجع سعر الطحالب المبللة بالجديدة يثير استياء فاعلين جمعوين ومهني القطاع

أعلنت جمعية مفتاح الخير لمهني الصيد التقليدي والاحياء المائية وممثلي مناطق جني الطحالب بالدائرة البحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *