الرئيسية / أخبار البحر / تشكيل لجنة لتوثيق الأضرار التي يسببها “النيكرو” بمناطق الشمال

تشكيل لجنة لتوثيق الأضرار التي يسببها “النيكرو” بمناطق الشمال

أفادت مصادر متطابقة، أنه تقرر تشكيل لجينة قصد إحصاء و توثيق الأضرار التي تسببها هجمات “النيكرو” ، من أجل البحث عن حلول عملية للحد من هذه الهجمات التي تورق كاهل البحارة بمناطق الشمال.

وجاء هذا الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصيد البحري بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الجمعة 31 مارس 2017، خصص لدراسة نقطتين أساسيتين، تتعلق الاولى بهجمات النيكرو وانعكاساتها على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لمهنيي الصيد البحري بالجهة، والثانية حول دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس الجهة والغرفة المتوسطية.

وخلص الاجتماع الذي حضره كل من رئيس لجنة الصيد البحري بمجلس الجهة عبد الواحد الشاعر، ورئيس الغرفة المتوسطية يوسف بن جلون، و نائبة رئيس مجلس الجهة رفيعة المنصوري، الى الاتفاق على تشكيل لجينة توثيق الأضرار التي يسببها حوت النيكرو، من أجل وضع أرضية للبحث عن إيجاد حلول للحد من هذا المشكل الذي يؤثر سلبا على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لمهنيي الصيد البحري بالجهة.

كما تم المصادقة خلال هذا اللقاء، على برمجة النقطة الثانية المتعلقة بتقديم مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس الجهة والغرفة المتوسطية، كنقطة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية للجهة قصد المصادقة عليها.

ويشار أن مراكب صيد السردين بالحسيمة رحلت عن الميناء  بعدما اكتوى أربابها بخسائر فادحة، جراء تعرض شباكها لهجومات من قبل “النيكرو” التي تتلف شباكهم وتلحق بهم خسائر كبيرة

عن

شاهد أيضاً

تراجع سعر الطحالب المبللة بالجديدة يثير استياء فاعلين جمعوين ومهني القطاع

أعلنت جمعية مفتاح الخير لمهني الصيد التقليدي والاحياء المائية وممثلي مناطق جني الطحالب بالدائرة البحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *