الرئيسية / أخبار الموانئ / طنجة تحتضن الدورة الرابعة لمعرض المناولة لقطاع السيارات

طنجة تحتضن الدورة الرابعة لمعرض المناولة لقطاع السيارات

من المرتقب أن تشهد المنطقة الحرة لمدينة طنجة (تانجير أوطوموتيف سيتي)، فعاليات الدورة الرابعة لمعرض المناولة لقطاع السيارات، المنظمة هذه السنة تحت شعار ”ترسيخ صناعة السيارات عبر تسريع النهوض بقطاع المناولة”، أيام 26 -27 و 28 أبريل الجاري.

ووفق بلاغ للجنة المنظمة، فإن هذه الدورة ستعرف مشاركة 278 عارض على مساحة تقدر بـ 5000 متر مربع، محققتا بذلك نمو بنسبة 25 بالمائة عن الدورة السابقة و بنسبة 100 بالمائة عن الدورة الأولى حيت لـــم يتعدى عدد المشاركين 150 عارضا، كما يتوقع خلال هذه الدورة حضور أكثر من 4000 فاعل.  

وأشارت اللجنة المنظمة، أن إختيار المنطقة الحرة (تانجير أوطوموتيف سيتي) لإحتضان فعاليات هذا اللقاء الدولي، يأتي في إطار التطور المهم الذي تعرفه هذه المـــنــطقة الصناعية التي شهدت إستقرار أزيد من 30 شركة عالمية تــنــشط في قــطــاع  صـناعة السيارات، فضلا عن خلق فضاء للتفاعل بين ثلات أقطاب مركزية لصنع السيارات(TAV ;TFZ ;AFZ).

وأفاد المصدر تفسه، أن هذه التظاهرة ستوفر أرضية خصبة للقاء بين مـــجــمــعــي السيارات وصناع الأجزاء  من الصنف الأول و الثاني  من جهة، و مــناوليهم من جهة أخرى، وكذا تــكثــيف فرص الأعمال التي يزخر بها القطاع عامة نتيــجــة و الــحراك الهام والذي تعرفه صناعة السيارات بالمغرب.

ويشار أن هذه التظاهرة تنظم من طرف الجمعيــة المغربية لصناعة و تجارة السيارات، بدعم من وزارة الصناعة و التجارة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي، وشركات عديدة في القطاع الخاص، والمجلس الجهوي للإستثمار، وغرفة التجارة والصناعة بجهة طنجة.

عن

شاهد أيضاً

تراجع سعر الطحالب المبللة بالجديدة يثير استياء فاعلين جمعوين ومهني القطاع

أعلنت جمعية مفتاح الخير لمهني الصيد التقليدي والاحياء المائية وممثلي مناطق جني الطحالب بالدائرة البحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *