الرئيسية / أخبار الموانئ / مراكب الصيد الساحلي بميناء بوجدور تعود لممارسة نشاطها بعد توقف دام اسبوع

مراكب الصيد الساحلي بميناء بوجدور تعود لممارسة نشاطها بعد توقف دام اسبوع

جدد مهنيو الصيد الساحلي صنف السردين بميناء بوجدور، صلتهم برحلات الصيد بعد توقف دام 12 يوما بسبب امتناع البحارة عن الخروج في رحلات صيد بالمنطقة، إحتجاجا على ما وصفوه بالإنفلاتات والفوضى التي يعرفها الميناء، وجاءت هذه العودة بعد لقاء جمع السلطات  المحلية و مندوبية الصيد البحري و  مجهزي مراكب الصيد الساحلي يوم السبت 11 مارس الجاري.

وعبرت مصادر مهنية مطلعة من الميناء عن ارتياحهم لخلاصات اللقاء، وما ترتب عنه من إجراءات من المزمع إتخادها داخل الميناء من شأنها أن تخول  للبحارة ، العمل بشكل آمن و منظم داخله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الخطوة الجديدة تأتي في سياق مشروع أمني بين السلطات المينائية و مندوبية الصيد البحري، من بينها فرض تراخيص على مهني الصيد الساحلي لولوج الميناء،  وذلك في ظل جهود مبذولة من أجل القطع مع الانفلاتات و الفوضى التي تطبع الميناء.

يشار أن اللقاء الذي  نظم أول أمس  السبت 11 مارس 2017  والذي جمع السلطات المحلية و مندوبية الصيد البحري و  مجهزي مراكب الصيد الساحلي،  تدارس فيه المتدخلون،  السبل الكفيلة  بالقطع مع  عدد من السلوكيات التي تعتبر السبب الرئيسي في انتشار حالات التعنيف و الفوضى بالميناء.

عن

شاهد أيضاً

تراجع سعر الطحالب المبللة بالجديدة يثير استياء فاعلين جمعوين ومهني القطاع

أعلنت جمعية مفتاح الخير لمهني الصيد التقليدي والاحياء المائية وممثلي مناطق جني الطحالب بالدائرة البحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *