الرئيسية / الرئيسية / مهنيو الصيد التقليدي غاضبون من التعويض على هجمات “النيكرو”

مهنيو الصيد التقليدي غاضبون من التعويض على هجمات “النيكرو”

عبر مهنيو الصيد التقليدي، عن إمتعاضهم من عدم إدراج قطاع الصيد التقليدي في قرار التعويض الكامل ضد هجمات “النيكرو” التي تعرفها المناطق الشمالية وبالخصوص منطقة الحسيمة.

وأفاد بلاغ للكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي، أن هذه الأخيرة تناشد الملك من أجل التدخل وإصدار تعليماته إلى المسؤولين على قطاع الصيد البحري، فيما يخص موضوع تعويض مهنيي الصيد بالواجهة المتوسطية عن الأضرار التي يخلفها سمك “النيكرو”،  والأخذ  بعين الاعتبار قطاع الصيد التقليدي  في هدا التعويض من أجل تشجيع المهنيين لخلق نوعا من التوزان، في أفق ضمان إستقرار مهنيي الصيد بالموانئ المتوسطية.

وأضاف البلاغ، أن مهني الصيد التقليدي مندهشون من إقصائهم من حضور الاجتماع المنعقد بوزارة الفلاحة والصيد البحري يوم الجمعة 14 أبريل الجاري، الخاص بالتدابير المتخذة لتعويض مهنيي الصيد الساحلي عن الضرر الذي يتسبب لهم فيه الدلفين الأسود، مسجلين أن الداعين لهذا للقاء قد تناسوا وغيبوا معاناة مهنيي الصيد التقليدي الدين يعانون بدورهم من “النيكرو”.

ويشار أن اللقاء الأخير المنعقد بمقر الوزارة و الذي جمع كل من وزير الفلاحة والصيد البحري و وزير الداخلية، والولاة ورؤساء الجهات، ومهني الصيد البحري، خلص إلى التعويض الكامل لمهني الصيد بالمنطقة المتوسطية الطين تعرضوا لهجمات “النيكرو”.

عن

شاهد أيضاً

تراجع سعر الطحالب المبللة بالجديدة يثير استياء فاعلين جمعوين ومهني القطاع

أعلنت جمعية مفتاح الخير لمهني الصيد التقليدي والاحياء المائية وممثلي مناطق جني الطحالب بالدائرة البحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *