الرئيسية / أخبار الموانئ / ميناء طنجة المتوسط يستقبل أضخم سفينة حاملة للبضائع في العالم

ميناء طنجة المتوسط يستقبل أضخم سفينة حاملة للبضائع في العالم

من المنتظر أن يستقبل ميناء طنجة المتوسط في الأيام القليلة المقبلة، سفينة “MOL Triumph” التي تعد أضخم سفينة حاملة للبضائع في العالم حيث تستطيع حمل ما يفوق 20 ألف حاوية على متنها وترسو فقط في الموانئ الكبرى.

وكشف موقع  “Marinelink.com”، أن هذه الحاملة العملاقة للبضائع يصل طولها إلى 400 مترا، وعرضها 58,8 أمتار، تقوم برحلة تجوب فيها عدد من الموانئ خلال الأيام المقبلة، منها موانئ في شرق أسيا، ومرورا عبر قناة السويس وصولا إلى طنجة المتوسط، مشيرا أن سفينة  “MOL Triumph”رست مؤخرا في ميناء شنغاي الصيني، ضمن أولى رحلاتها الكبرى بعد دخولها حيز العمل في 27 مارس 2017.
وأضاف الموقع المتخصص في أخبار التجارة البحرية، أن إختيار ميناء طنجة المتوسط لرسو هذه الحاملة العملاقة بدل عدد من الموانئ الاخرى في حوض البحر الابيض المتوسط، من بين المؤشرات الهامة التي تؤكد على المكانة الكبيرة التي بدأ يشغلها ميناء طنجة المتوسط في التجارة البحرية وسمعته الجيدة كأحد أكبر وأفضل الموانئ في العالم.
ويذكر أن هذه السفينة الحاملة للبضائع، تم صنعها من طرف شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة لفائدة شركة “MOL”  الصينية، وستتخصص في نقل البضائع عبر العالم وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدان.

عن

شاهد أيضاً

المهندس المغربي عادل وافدي :مصمم سفينة إستثنائية

مصمم السفينة Pacific Osprey التي يبلغ طولها 160 متر وعرضها 50 متر ووزن 30 الف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *